كلية الآداب / جامعة ذي قار تنظم مهرجان التشجير الوطني الأول

 In منشورات

برعاية واشراف السيد عميد كلية الآداب أ.د هيثم عباس سالم المحترم

نظمت كلية الآداب في جامعة ذي قار مهرجان التشجير الوطني الأول يوم الثلاثاء الموافق2024/3/5، شارك في المهرجان عدد من أساتذة وموظفي وطلبة الكلية.

وقال السيد عميد الكلية في كلمته خلال المهرجان إن هذا النشاط يأتي في إطار الاهتمام بالبيئة والمساهمة في تحسينها وتجميلها، مؤكداً على أهمية التشجير كوسيلة للحفاظ على التنوع الحيوي والموارد الطبيعية والصحة العامة. وأشاد بالمشاركة الفاعلة من قبل كوادر وطلبة الكلية في المهرجان، متمنياً أن يكون مثالاً يحتذى به في الجامعات والمؤسسات الأخرى.

وتضمن المهرجان عدة فعاليات متنوعة، منها فعالية تشجير حدائق الكلية بأنواع مختلفة من الأشجار والنباتات، ومسابقة رسم للأطفال حول الطبيعة والبيئة، ومعرض للكتب والمطبوعات المتعلقة بالموضوعات البيئية والثقافية، ومعرض للحرف اليدوية والمأكولات التقليدية، ودورة تدريبية عن السيراميك ومحاكاة الطبيعة، ومسابقة رياضية بين فرق الكلية، ومعرض للزهور والنباتات الزينة.

وأعرب المشاركون في المهرجان عن سعادتهم وفخرهم بالمبادرة، مؤكدين على أهمية التوعية البيئية والعمل التطوعي والتفاعل الاجتماعي والاحتفال بالتنوع البيئي والثقافي. وطالبوا بتكرار مثل هذه الفعاليات وتعميمها على مستوى الجامعة والمحافظة والبلاد.

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search