مشاركة عميد كلية الآداب أ.د هيثم عباس سالم في الاجتماع الثاني للجنة عمداء كليات الآداب واللغات في محافظة كركوك

 In اخبار الكلية

شارك عميد كلية الآداب ( ا.د هيثم عباس سالم ) اليوم الخميس الموافق 2024/2/29 ، في الاجتماع الدوري للجنة عمداء كليات الآداب واللغات في جامعة كركوك لمناقشة جدول اعمال الاجتماع الثاني للجنة العمداء في كليات الآداب واللغات بشكل عام وبرنامج “تمكين الخريجين للنجاح في سوق” المقترح من قبل السيد عميد الكلية ا.د هيثم عباس الصويلي وا. د. رجاء صبار جابر مدير شعبة ضمان الجودة .

وصرح لموقع كليتنا الدكتور هيثم الصويلي قوله : اقترحنا على السيد رئيس لجنة العمداء الاستاذ الدكتور صالح كاظم عجيل برنامجا متكاملا بكتاب رسمي ذي العدد م .ع / 9/ 671 في 18 /2/ 2024 ، وتم اعلامنا بإدراج البرنامج على جدول الاعمال بحسب كتاب رئاسة لجنة عمداء كليات الآداب واللغات ذي العدد ل ع 9ب في 20/2/2022 وتضمن الكتاب ايضا دعوة السيد رئيس اللجنة الى تقديمنا دراسة مفصلة حول الموضوع لإنه من الموضوعات المهمة التي تتفق مع رؤية الوزارة واهتمامها في متابعة مخرجاتها .
وتم اتخاذ قرار والتصويت بالإجماع على رفع فكرة البرنامج الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وفي ذات السياق تحدث السيد عميد الكلية بقوله
: تم تقديم دراسة مفصلة الى لجنة العمداء حول برنامج تمكين الخريجين للنجاح في سوق العمل تلخصت بالاتي :

1- توفير تجربة شاملة ومتكاملة للخريجين تمكنهم من اكتساب المهارات والمعرفة للنجاح في بيئة العمل المحلية والدولية .

2- تلبية حاجات الخريجين في التفكير الابداعي وتلبية حاجات سوق العمل في ظل التطورات المتسارعة في عالم العمل والتكنولوجيا .

3- تمكين الخريجين وتجهيزهم بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل المتنوع والتنافسي من خلال مزيج من التدريب العملي والتعليم النظري بهدف بناء جيل من الشباب المؤهلين ، القادرين على تحدي المتغيرات والابتكارات في بيئة العمل الحديثة .

4- تأهيل الخريجين المشاركين في البرنامج لاكتساب المهارات الرئيسة مثل التواصل الفعال ، وحل المشكلات والقيادة ، والتعاون والعمل مع الفريق ، وغيرها من المهارات التي تعتبر اساسية لنجاحهم في مساراتهم المهنية المستقبلية .

وكما تضمن البرنامج عدة محاور اهمها :

1- الجوانب النفسية : تطوير التفكير الايجابي ، تعزيز الثقة بالنفس ، التفوق الشخصي .

2- الجوانب الاجتماعية : تعزيز مهارات التواصل والعمل الجماعي .

3- الجوانب الاقتصادية : فهم اساسيات السوق .

4- الحلول العملية  : توفير فرص عملية لتطبيق المهارات المكتسبة .

وبعد نهاية جدول اعمال الاجتماع الثاني للجنة تم زيارة السيد محافظ كركوك الاستاذ راكان سعيد الجبوري الذي استقبل عمداء الكليات ابهى استقبال وتحدث عن دعمهم الى جامعة كركوك واهتمام المحافظة في استكمال البنى التحتية حيث تم الطلاع على واقع المدينة المتطور
كما عرج السيد المحافظ على
تجربة محافظة كركوك من حيث التآخي التي وصفها بالعراق المصغر لإنها تشتمل على جميع الطوائف والاعراق .

 

   

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search