“كلية الآداب تقيم ندوة توعوية عن المثلية الجنسية”

 In الحلقات النقاشية, الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, منشورات, ورش العمل

برعاية الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم عميد كلية الآداب المحترم، اقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي /كليتنا الندوة العلمية التوعوية الموسومة: – (المثلية الجنسية في ضوء الدين والعقل والفطرة السليمة)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2024/4/16.
وتأتي هذه الندوة ضمن توجيهات رئاسة جامعتنا لتنفيذ البرنامج الحكومي لوزارتنا. اذ تم اعداد خطط مسبقة لهذه النشاطات العلمية وتمت المصادقة عليها من قبل مجلس الكلية.
حاضر في هذه الندوة الاستاذ الدكتور (قاسم محمد كامل) التدريسي في قسم اللغة العربية، والمدرس المساعد (أحمد حميد خلف) مدير شعبة العقود والكفالات / رئاسة الجامعة وادار الندوة م. د زياد وهاب احمد مدير وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي حيث اشار الى ان الندوة هدفت الى توضيح مفهوم ظاهرة المثلية الجنسية من عدة محاور ( دينية، اجتماعية، عقلية وقانونية). اذ حرص الأستاذ الدكتور قاسم محمد كامل على طرح شرح تفصيلي للجانب الديني لهذه الظاهرة واستعراض ماهية صورها تاريخيا. كما أشار الى الفلسفة العقلية والتشريعية كتجريم لهذا السلوك المنحرف والدخيل على مجتمعنا.
من الجانب القانوني فقد حرص المدرس المساعد احمد حميد على توضيح التشريعات القانونية التي تجرم هذا السلوك من خلال تفسير احكام القانون العراقي والتي اشارت الى وجود عقوبات صارمة بحق من يمارس هذا السلوك المشين.
شهدت الندوة حضورا متميزا للسيد عميد الكلية ومشاركة فاعلة في المناقشات فضلا عن طرح العديد من الأسئلة والمداخلات من الحضور في أجواء سادها تبادل الآراء والتفسير لبعض المفاهيم الاجتماعية والتربوية. اذ اكدت مداخلات الحضور على ضرورة اصلاح العلاقة بين الافراد داخل الاسرة، كونها النواة لتربية الفرد التربية الدينية والاجتماعية الصحيحة لتتناغم مع فلسفة مجتمعنا العزيز.
ودعى السيد عميد الى الكلية الى تسليط الضوء على مثل هذه السلوكيات التي ستعصف بالمجتمع ان تم التغاضي عنها

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search