لقاء السيد عميد الكلية بطلبة الدراسات العليا للسنة التحضيرية للعام الدراسي 2024/2023

 In اخبار الكلية

التقى السيد عميد كلية الاداب ( ا.د هيثم عباس سالم ) يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/14 الساعة الثانية عشرة على قاعة المعرفة ، بطلبة الدراسات العليا للسنة التحضيرية للعام الدراسي 2024/2023 لاقسام والتاريخ واللغة العربية والجغرافية والاجتماع ويرافقه السيد معاون العميد للشؤون العلمية  ( أ.م.د عدي بجاي شبيب  ).

ويعد اللقاء واحدا من سلسلة اللقاءات الدورية لعمادة الكلية بطلبة الدراسات العليا والاولية .

وتحدث السيد العميد عن التعليمات الوزارية الخاصة بطلبة الدراسات العليا وتوجيهات مجلس الجامعة ومجلس الكلية بهذا الشأن ، واكد على اهمية الالتزام بها كونها الاداة الضامنة للحفاظ على حقوقهم في الحصول على الشهادة الجامعية الرصينة مشددا على ضرورة مراعاة اخلاقيات البحث العلمي المنصوص عليها في التعليمات الوزارية .

ومن جانب اخر ، بين السيد العميد للطلبة بان الباب مفتوح لهم في الاستماع الى وجهات النظر والمشكلات التي قد تواجههم اثناء الدراسة او كتابة البحث . كما وحث  الطلبة على التميز في الدراسة واختيار الموضوعات التي تنسجم مع سوق العمل من جهة وتطلعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية من جهة اخرى.

و قد تم التأكيد على دور العمل الجماعي في الحفاظ على بيئة جامعية نظيفة ودعم المبادرات الطلابية بهذا الشأن

اما المعاون العلمي فقد استعرض للطلبة اهم التبليغات الواردة من الجامعة الخاصة بطلبة الدراسات العليا وضرورة الاهتمام في البحث العلمي وتنفيذ متطلبات الجامعة بشأن النشر في المستوعبات العالمية سكوباس وكلاريفيت.

وبعد ذلك تم فتح باب الحديث للطلبة والاستماع الى طروحاتهم وتمت الاجابة و معالجة الجوانب التي تقع على ادارة الكلية

وقد حضر الاجتماع السادة رؤساء اقسام الدراسات العليا.

ومن الجدير بالذكر ان الدراسات العليا في الكلية تتوزع على اربعة اقسام علمية بواقع 10 فروع 4 منها لدراسة الدكتوراه في ( التاريخ الحديث والمعاصر) و( التاريخ الاسلامي) و( اللغة العربية / الادب) و (الجغرافية العامة)

و 5 في فروع الماجستير وهي  ( التاريخ الحديث والمعاصر) و( التاريخ الاسلامي) و( اللغة العربية / الادب) و ( اللغة العرببة / اللغة) و (الجغرافية العامة

فضلا عن دراسة الدبلوم العالي المعادل للماجستير في قسم الاجتماع.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search