الندوة العلمية حول موضوع “الأخطاء اللغوية والأسلوبية في كتابة الرسائل والأطاريح”.

 In الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, ورش العمل

برعاية السيد عميد كلية الآداب، أ.د. هيثم عباس سالم المحترم

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الآداب ندوة علمية حول موضوع “الأخطاء اللغوية والأسلوبية في كتابة الرسائل والأطاريح”. حضر الندوة عدد كبير من طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس.

قدم الندوة كل من أ.د. هيثم عباس سالم (عميد كلية الآداب) وأ.م.د. زمان عطا نجم (تدريسي في قسم اللغة العربية) ، حيث قدموا النصائح والإرشادات الهامّة للطلبة التي تجنبهم الوقوع في الأخطاء اللغوية والأسلوبية الشائعة في كتابة الرسائل والأطاريح. كما شارك في إدارة الندوة م.م. آلاء أحمد عزيز (وحدة التعليم المستمر) .

قام السادة المحاضرون، أ.د. هيثم عباس سالم وأ.م.د. زمان عطا نجم، بتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات العملية للطلبة، مركزين على تقديم أمثلة عملية وتوضيحات تساعد الحاضرين على فهم الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها بطريقة فعّالة. وقدموا أيضًا نماذج عن أساليب الكتابة الأكاديمية المثلى وكيفية تطبيقها بشكل صحيح.

تمت المناقشات والتفاعل حول مواضيع متعددة تتعلق بأهمية اللغة الصحيحة والأسلوب العلمي في الكتابة الأكاديمية، وتم تسليط الضوء على الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها.

حضر الندوة أيضًا رؤساء الأقسام وكانت فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الحاضرين.تمت الندوة يوم الأحد الموافق 28/4/2024 في قاعة المعرفة في الكلية، وحققت نجاحًا كبيرًا في توعية الحضور بأهمية الاهتمام باللغة والأسلوب في الكتابة الأكاديمية.

وقد اوصت الندوة بضرورة اعمام ملخص المحاضرة على طلبة الدراسات العليا بغية الافادة منها والعمل بموجبها عند شروعهم بكتابة بحوثهم العلمية

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search