الورشة العلمية الموسومة “الاستلال العلمي: مفاهيم ومعالجات”

 In الحلقات النقاشية, الدورات والورش والمحاضرات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس
وبإشراف السيد عميد كلية الآداب المحترم الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الآداب الورشة العلمية الموسومة “الاستلال العلمي: مفاهيم ومعالجات” تمثلت في منصة Google Meet يومي الإربعاء والخميس ٢٩،٣٠-١١-٢٠٢٣. في الجلسة النظرية، قدّم م. د حيدر عواد رفيج محاضرة تفصيلية حول مفاهيم الاستلال العلمي. تولّى إدارة الورشة م. م عمر الفاروق أحمد حميد.

في اليوم الثاني، ركّزت الورشة على الجوانب العملية بحضور م. د حسين شويل مطرود. قام بتقديم معالجات فعّالة لمواجهة التحديات العملية للأستلال العلمي. تمت إدارة الندوة التفاعلية في هذا اليوم بواسطة م. م رؤى حميد فرج.

الورشة تمثلت في تكامل بين النواحي النظرية والتطبيقية، مما أضفى قيمة علمية وعملية للمشاركين، وخلقت منصة لتبادل المعرفة والتجارب في مجال الاستلال العلمي. والهدف من اقامة هذا النوع من الورش يمكن ان يكون لتعزيز الوعي حول مفاهيم ومعالجات الاستيلاء الإلكتروني بجوانبها النظرية والعملية ويهدف ايضاً إلى توفير فهم شامل للتحديات والتقنيات المتعلقة بالاستيلاء الإلكتروني. يشمل الهدف النظري فهم عميق للمفاهيم والأسس التي تقوم عليها الهجمات الإلكترونية، بينما يركز الجانب العملي على تطبيق الحلول والتقنيات للوقاية منها ومعالجتها على أرض الواقع.

299 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search