(عميد كلية الآداب يرعى ندوتين لقسم التاريخ فيها).

 In الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, ورش العمل

 

برعاية السيد عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم المحترم

أقامت كلية الاداب ندوتين علميتين لقسم التاريخ يوم الثلاثاء الموافق ١٢ مارس ٢٠٢٣، في قاعة عشتار ضمن فعاليات مهرجان التشجير الاول.

قدّم الندوة الأولى أ.م.د فاضل كاظم صادق ، وكانت بعنوان ( الزراعة والتشجير في الحديث النبوي الشريف ومقولات أئمة أهل البيت عليهم السلام )تناولت الندوة العديد من المحاور المهمة والمداخلات حول دور الزراعة والتشجير في الحديث النبوي الشريف والمقولات العلمية لأئمة أهل البيت عليهم السلام في هذا السياق.

أما الندوة الثانية، فكانت بعنوان “أحوال الزراعة في العراق خلال العصر العباسي”، وقدمتها أ. م أنعام إبراهيم خليل. تناولت فيها تحليلاً تاريخياً لأحوال الزراعة في العراق خلال الفترة العباسية، مسلطة الضوء على التطورات والتحديات التي واجهتها الزراعة في تلك الفترة.

تميزت الندوتان بتقديم معلومات قيمة وتحليلات علمية ممتازة، وشكلتا مناسبة للمشاركين في المهرجان الذين كانوا يسعون لتوسيع معرفتهم في مجال الزراعة والتشجير.

وصرح السيد رئيس قسم التاريخ ا.د. محمود شاكر حميد بان الهدف من هاتين الندوتين التاكيد على اهمية النهوض بالزراعة والحث عليها في وقت ازدادت فيه اهمية الغطاء النباتي والاهتمام به في جميع انحاء العالم لمواجهة التحديات المناخية وظاهرة التصحر التي تهدد بلادنا بوجه خاص واثنى السيد رئيس القسم على جهود السيد عميد الكلية ا.د. هيثم سالم عباس ورعايته لنشاطات القسم العلمية والثقافية.

19 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search