لقاء مثمر مع مُمثِّلِ مُفَوَّضِيَّةِ حُقوقِ الإنسانِ في ذي قار بحضورِ الأستاذِ الدكتورِ كاظمٍ فاخرٍ

 In منشورات

في إطارِ تعزيزِ التعاونِ بينَ المؤسَّساتِ الأكاديميَّةِ والمجتمعيَّةِ، جرى لقاءٌ مهمٌّ يومَ الثلاثاءِ 3/9/2024 بينَ كُلِّيَّةِ الآدابِ في جامعةِ ذي قار ومُمثِّلِ مُفَوَّضِيَّةِ حُقوقِ الإنسانِ. كانَ اللقاءُ بحضورِ الأستاذِ الدكتورِ كاظمٍ فاخرٍ، عميدِ كُلِّيَّةِ الآدابِ، وتمحورَ حولَ سُبُلِ التنسيقِ للعملِ المُستقبليِّ في مجالاتِ حقوقِ الإنسانِ والتنميةِ المُستدامةِ.

خلالَ اللقاءِ، دارَ الحديثُ حولَ دورِ كُلِّيَّةِ الآدابِ في نشرِ الوعيِ المجتمعيِّ، وذلكَ عبرَ إقامةِ عددٍ من الوِرَشِ والنَّدواتِ التي تهدفُ إلى تبادُلِ المعلوماتِ وتعزيزِ المعرفةِ حولَ حقوقِ الإنسانِ. كما تمَّ التركيزُ على أهميَّةِ التنسيقِ بينَ الكُلِّيَّةِ ومُفَوَّضِيَّةِ حقوقِ الإنسانِ لتنفيذِ مشاريعَ مُستقبليَّةٍ تخدُمُ المجتمعَ وتُساهِمُ في توعيةِ الأفرادِ.

بالإضافةِ إلى ذلكَ، تمَّ تسليطُ الضوءِ على أهدافِ التنميةِ المُستدامةِ وأبعادِها المختلفةِ، سواءٌ الثقافيَّةِ أو الاقتصاديَّةِ أو البيئيَّةِ. وشدَّدَ اللقاءُ على دورِ المؤسَّساتِ الأكاديميَّةِ والمجتمعيَّةِ في تحقيقِ هذه الأهدافِ، وكذلكَ أهميَّةِ تعزيزِ التعاونِ بينَهُما لبناءِ الإنسانِ المُثقَّفِ والواعي بمسؤوليَّاتِه تجاهَ البيئةِ والمجتمعِ.

اختُتِمَ اللقاءُ بتأكيدِ الجانبينِ على ضرورةِ استمرارِ التعاونِ والتنسيقِ بينَ كُلِّيَّةِ الآدابِ ومُفَوَّضِيَّةِ حُقوقِ الإنسانِ. وأعربَ الأستاذُ الدكتورُ كاظمٌ فاخرٌ عن تطلُّعِهِ إلى مزيدٍ من الشراكاتِ الفعَّالةِ التي من شأنِها أن تُساهِمَ في نشرِ الوعيِ وتعزيزِ دورِ المؤسَّساتِ التعليميَّةِ في خدمةِ المجتمعِ.

 

 

د. عبد الحق السهلاني

اعلام كلية الآداب

 

 

269 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search