الدورة العلمية الموسومة ب “الية الامتحان الوطني”

 In الدورات والورش والمحاضرات

بِرِعَايَةِ السَّيِّدِ عَمِيدِ كُلِّيَّةِ الآدَابِ الأُسْتَاذ الدُّكْتُور كَاظِم فَاخِرِ الخَفَاجِي المُحْتَرَمِ، نظَّمَ قِسْمُ اللغةِ الإنجليزيةِ في كُلِّيَّةِ الآدابِ، وعلى قاعةِ السِّمِنَارِ، دَوْرَةً تَدْريبيةً في يومي الاربعاء والخميس (١٥ ) ٢٠٢٤/٠٥/١٦، تحتَ إشرافِ رَئيسةِ القِسْمِ، الدكتورة زينب عبد علي، وبمُشاركةِ الدكتور مخلد الموسوي، الدكتورة حوراء طالب، والأستاذ أزهر كاظم. هدفتِ الدورةُ إلى توضيحِ تفاصيلِ الامتحانِ العراقيِّ الوطنيِّ الجديدِ الذي أعدَّتْهُ وزارةُ التعليمِ العالي لطلبةِ الدراساتِ العليا، حيثُ يشكلُ هذا الامتحانُ تحديًا كبيرًا لهم.سعتِ الدورةُ إلى تذليلِ الصِّعابِ وتسليطِ الضوءِ على المحاورِ الأربعةِ للامتحان. تضمَّنَ المحورُ الأولُ النحوَ، وركَّزَ المحورُ الثاني على وظائفِ اللغةِ، بينما تناولَ المحورُ الثالثُ المحادثةَ، وكانَ المحورُ الرابعُ مخصَّصًا للاستيعابِ.

في اليومِ الأولِ، قامَ المُحاضرونَ بتوضيحِ المحورِ النحويِّ ومحورِ وظائفِ اللغةِ. وفي اليومِ الثاني، تناولوا محورَ الاستيعابِ والمحادثاتِ القصيرةِ، بهدفِ تزويدِ الطلبةِ بالأدواتِ والمعرفةِ اللازمةِ للنجاحِ في الامتحان.

اختُتِمَتِ الدورةُ بنقاشٍ مفتوحٍ بينَ الطلبةِ والمُحاضرينَ، حيثُ تمَّتِ الإجابةُ على الأسئلةِ والاستفساراتِ المختلفةِ، مما أسهمَ في تعزيزِ فهمِ الطلبةِ لمُتطلباتِ الامتحانِ واستراتيجياتِ النجاحِ فيه.

انتهى.

د. عبد الحق السهلاني

 

 

 

26 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search