الندوة العلمية بعنوان (الشباب في الحديث النبوي الشريف ومقولات أئمة أهل البيت عليهم السلام – أطروحات في البناء الفكر). 

 In الحلقات النقاشية, الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, ورش العمل

برعاية السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم المحترم

عقدت شعبة الشؤون العلمية في الكلية ندوة علمية بعنوان “الشباب في الحديث النبوي الشريف ومقولات أئمة أهل البيت عليهم السلام: أطروحات في البناء الفكري”. قدم الندوة الأستاذ المساعد الدكتور فاضل كاظم صادق المحترم. وحضرها السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور عدي بجاي شبيب ، ومجموعة من السادة التدريسيين والطلبة في قاعة المعرفة في الكلية يوم الثلاثاء، 26 مارس 2024.

ويسعى هذا النوع من الندوات إلى تسليط الضوء على أهمية الحديث النبوي الشريف ومقولات أئمة أهل البيت عليهم السلام في بناء الفكر الشبابي، وتحليل أشكال الطرح الفكري المتعلق بالشباب ومناقشته، والتي يمكن استنباط تلك الاشكال من الحديث النبوي ومقولات أهل البيت عليهم السلام .

كما تهدف الندوة إلى توجيه الانتباه إلى دور الشباب في تطوير المجتمع والبناء الفكري والثقافي.

ومن أهم أهداف التي تركّزت عليها الندوة زيادة الوعي بين الشباب بأهمية الرسالة النبوية وتعاليم أهل البيت في توجيه الحياة الفردية والاجتماعية، وتشجيع الشباب على البحث والتفكير النقدي في مواضيع تهمهم من خلال دراسة وتحليل الحديث النبوي ومقولات أهل البيت. بالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه الندوة الحوار والتفاعل الثقافي بين الطلبة وأعضاء هيأة التدريس في الكلية وتبادل الآراء والأفكار حول هذه القضايا الهامة.

21 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search