قسم اللغة العربية في كلية الآداب يسهم بندوة أدبية على هامش مهرجان التشجير الوطني الأول.

 In الحلقات النقاشية, الدورات والورش والمحاضرات, الندوات

قسم اللغة العربية في كلية الآداب يسهم بندوة أدبية على هامش مهرجان التشجير الوطني الأول.
برعاية السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم المحترم تمت إقيمت ندوتان علميتان ضمن فعاليات مهرجان التشجير الوطني الأول في كلية الآداب، والتي أبدى فيها سيادته اهتماماً كبيراً بتعزيز النشاطات الثقافية والعلمية في الكلية. احتضنت الكلية الندوة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 13 مارس 2024، وكان عنوانها “أثر الطبيعة في الشعر الأندلسي”، التي قدمها رئيس قسم اللغة العربية الأستاذ الدكتور صادق جعفر عبد الحسين. تطرق فيها لأهمية الطبيعة في إلهام الشعراء الأندلسيين وتأثيرها العميق على قصائدهم الراقية.

أما الندوة الثانية فقد أُقيمت في اليوم نفسه، تحت عنوان “توظيف الطبيعة في الشعر الجاهلي”، قدمتها الدكتورة نوفة علي حسين، مستعرضة العلاقة العميقة بين الطبيعة والشعر في الفترة الجاهلية، وكيفية تجلي هذا التأثير في القصائد التي أبدعها شعراء تلك الحقبة.

شهدت الندوتان حضوراً مميزاً من قبل عميد الكلية الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلبة، مما أضفى على الفعالية بُعداً أكاديمياً وثقافياً ملموساً، وشكّلت منصة لتبادل الآراء والأفكار وتعزيز الفهم للدور الحيوي للطبيعة في الشعر العربي.

 

24 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search