كلية الآداب تعقد ندوات علمية على هامش مهرجان التشجير الوطني الأول.

 In الحلقات النقاشية, الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, ورش العمل

كلية الآداب تعقد ندوات علمية على هامش مهرجان التشجير الوطني الأول.
ضمن سلسلة الندوات العلمية لمهرجان التشجير الوطني الاول لكلية الآداب / جامعة ذي قار تم عقد الندوات العلمية الخاصة لقسم الجغرافية بتاريخ 12 مارس 2024، على قاعة عشتار، وتناولت مواضيع مهمة عديدة في مجال الجغرافية والتنمية المستدامة. شارك فيها عدد من الباحثين والأكاديميين المتخصصين في هذا المجال. وتضمنت الندوات المحاور التالية:
1. التقانات الزراعية الحديثة وأثرها في التنمية الزراعية:
تناولت هذه الجلسة أهمية التقانات الزراعية الحديثة ودورها في تعزيز التنمية الزراعية، حيث قدم الاستاذ الدكتور سميع جلاب منسي، والاستاذ المساعد الدكتور ماجد عبد الله جابر نقاشًا شيقًا حول تطبيقات هذه التقانات وتأثيرها على الإنتاجية الزراعية.

2. التغييرات المناخية والتنمية المستدامة:
تم تسليط الضوء في هذه الجلسة على أهمية التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة، حيث قدم الدكتور عبد العباس عواد لفتة طرحًا مفصلًا حول كيفية التكيف مع هذه التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

3. أثر المؤثرات البيئية والعمرانية على نوعية الحياة في البيئة الحضرية:
تناولت هذه الندوة أثر المؤثرات البيئية والعمرانية على نوعية الحياة في البيئة الحضرية، حيث قدم الأستاذ الدكتور سميع جلاب منسي مداخلات متميزة حول التحديات التي تواجه المدن وسبل التصدي لها.
حضر الندوات السيد عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية ا.م.د عدي بجاي شبيب، بالإضافة إلى ثلة من أساتيذ وموظفي الكلية وطلبة الدراسات الأولية والعليا. وتكلّلت
بتوزيع شهادات تقديرية للسادة المشاركين تثمينًا لجهودهم ومساهمتهم في إثراء المناقشات وتعزيز الفعاليات العلمية.

 

23 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search