كلية الآداب تقيم ندوة علمية حول تطوير مناهج حقوق الإنسان

 In الحلقات النقاشية, الدورات والورش والمحاضرات, الندوات

 

برعاية السيد عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم.

“أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الآداب الندوة العلمية الموسومة بعنوان “تطور مناهج حقوق الإنسان في العراق”، ضمن إطار برنامج الخطة الوطنية لحقوق الإنسان الذي تشرف عليه رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في يوم الأحد الموافق 17 اذار 2024، على قاعة السمنار بالكلية.

وقد قدم السيد أ. م. د عدي بجاي شبيب، المعاون العميد للشؤون العلمية في الكلية، محاضرة تحليلية عميقة حول التطور التاريخي لمناهج حقوق الإنسان في العراق. واستعرض السياق التاريخي والاجتماعي الذي أثر في تطور المناهج الحقوقية في العراق، مبرزًا الأحداث والتحولات التي شكلت فهم الإنسان وحقوقه عبر العصور. كما قدم تحليلًا نقديًا للتطورات الراهنة في مجال حقوق الإنسان في البلاد، وأشار إلى التحديات التي تواجه عملية تعزيز هذه الحقوق في ظل الظروف السياسية والاجتماعية الراهنة.

وفي الإطار ذاته ، قدم أ.م.د جمعة ثجيل عگلة، التدريسي في قسم التاريخ، محاضرة تناول فيها تطور مناهج حقوق الإنسان في العراق، وقدّم تحليلًا دقيقًا للتحولات والتطورات التي شهدتها المناهج الحقوقية في البلاد عبر الزمن، مبرزًا الدور الحيوي للتحولات الاجتماعية والسياسية في تشكيل فهم الإنسان وحقوقه وحضرها جمع من الأساتذة والمهتمين في مجال حقوق الإنسان، وشاركوا في فعالياتها وأبدوا اهتمامهم بالموضوع المطروح.

تمت إدارة الندوة من قبل م. م سحر جميل جبار

تأتي أهمية هذه الندوة في تعزيز الفهم لتطور مناهج حقوق الإنسان في العراق وتحليل التحديات التي تواجهها في الوقت الحاضر، وبالتعاون مع الأساتذة والباحثين، يتم تسليط الضوء على قضايا الحقوق الإنسانية والتحديات التي تواجهها المجتمعات.

18 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search