ندوة علمية : تأثير الوعي الصحي في معالجة سرطان الثدي

 In الدورات والورش والمحاضرات

اقامت وحدة تمكين المرأة في كلية الآداب ندوة علمية على قاعة المعرفة يوم الخميس الموافق ١٢ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة العاشرة صباحاً بعنوان تأثير الوعي الصحي في معالجة سرطان الثدي وكانت المحاضرة فيها الطبيبة الاستشارية في الامراض النسائية وأمراض سرطان الثدي د. إيمان كاظم طاهر،.
تضمنت الندوة مناقشات حول أهمية الفحوصات الدورية وتشخيص سرطان الثدي في وقت مبكر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات في معالجة هذا المرض.
وتناولت د. ايمان كاظم في محاضرتها التعريف بسرطان الثدي هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في العالم، ويمكن أن يؤثر على صحتهن وحياتهن بشكل كبير. لذلك، من المهم التوعية بأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه.
طرق الوقاية من سرطان الثدي يمكن للنساء اتباع نصائح للحياة الصحية للوقاية من سرطان الثدي، مثل :
– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
– تناول نظام غذائي صحي
– الحفاظ على وزن صحي
– التوقف عن التدخين
– إنجاب الأطفال والرضاعة الطبيعية
شارك في الندوة جمهور متنوع من الموظفات وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب المهتمات بالصحة النسائية. تجسد هذه الندوة التفاني في توعية المجتمع بأهمية الوعي الصحي والجهود المبذولة لمكافحة سرطان الثدي.

والتقى السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم في مكتبه السيدة المحاضرة د. إيمان كاظم طاهر  وقدم لها كتاب شكر وتقدير تثمينا لجهودها في القاء محاضرة علمية حول احد اهم امراض العصر التي تفتك بالبشرية من جهة والتوعية الصحية بالكشف المبكر عنه من جهة اخرى.

1٬771 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search