كلية الآداب تقيم ندوة علمية بعنوان:(النوع الاجتماعي ) الرجل والمرأة، والهوية الثقافية في العراق

 In الدورات والورش والمحاضرات

اقامت كلية الآداب / جامعة ذي قار اليوم الخميس الموافق 27/6 / 2023 ندوة علمية بعنوان : (النوع الاجتماعي ) الرجل والمرأة ، والهوية الثقافية في العراق ، وحضر اعمالها السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم المحترم
و السيدات والسادة من الكادر الإداري للكلية . وحاضر في الندوة السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور عدي بجاي شبيب الذي عرّف بالأطر والمفاهيم الاجتماعية انطلاقا من تخصصه الدقيق في علم الاجتماع .
تناول الدكتور عدي بجاي شبيب موضوع (النوع الاجتماعي ) الرجل والمرأة بوصفه حديث الساعة في الساحة العراقية وما يحيطه من جدل ونقاش ومخاوف ، وقد أوضح في محاضرته الفروقات بين منظومة القيم للمجتمع العراقي المستندة الى القران الكريم والسنة النبوية في تحديد نمط السلوك للمرأة والرجل وما لهما وما عليهما من جهة ومنظومة القيم في المجتمعات الأخرى في طبيعة السلوك بالنسبة للمرأة والرجل . وعرض د. عدي بجاي شبيب في ورقته البحثية كل الآراء والأفكار التي تخص(النوع الاجتماعي ) الرجل والمرأة بالشرح والتحليل العلمي . وشهدت اعمال الندوة أسئلة حوارات للسيدات والسادة الحضور اثرت الندوة وساهمت في انجاحها .

866 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search