معالي الوزير :الجامعات مستعدة لاستيعاب الزيادة في مدخلات القبول المركزي والتعليم المدمج سيوفر مرونة في الطاقة الاستيعابية

 In اخبار الوزارة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب استعداد الجامعات وجاهزيتها لاستيعاب الزيادة في مدخلات القبول المركزي وأن التعليم المدمج سيوفر مرونة في الطاقة الاستيعابية.

جاء ذلك لدى لقائه مجلس جامعة النهرين حيث أعلن أن وزارة التعليم تراقب مؤشر الأعداد المتوقع قبولها في الجامعات في ضوء نسبة الممتحنين من طلبة السادس الاعدادي الذي اشتركوا في الدور الأول وأن ثمة دلائل واضحة على زيادة ليست بالقليلة في مخرجات هذه السنة الدراسية مؤكدا أن خطة الجامعات راعت هذه المتغيرات المتصاعدة وأنها مستعدة لاستيعاب واستقبال مدخلات القبول المركزي وأن مسارات التعليم المدمج ستوفر المرونة اللازمة على مستوى الطاقة الاستيعابية للكليات.

وشدد معالي الوزير على رفع المستوى العملي في الاختصاصات ذات الجانب التطبيقي ولاسيما في المجموعة الطبية وتعزيز المهارات لدى الطلبة.

وحث على معالجة الاحتياجات الضرورية للمختبرات في ضوء الصلاحيات الممنوحة للجامعات والمضي باتجاه التأهيل الممكن للبنى التحتية وتوسيع البيئة الخضراء وإيجاد مساحات التفاهم والتعاون بين المؤسسات التعليمية بما يحقق هدفها الاستراتيجي في خدمة المجتمع وتعزيز موقع المجلات العلمية العراقية والارتقاء بالبحث العلمي وتطوير المنصات الإلكترونية والتواصل مع العالم الخارجي لتمكين الجامعات من إرساء مؤشر السمعة الدولية.

بدوره أكد السيد رئيس جامعة النهرين الدكتور علي عبد العزيز الشاوي العمل على جعل الجامعة رافدا أساسيا من روافد الإصلاح على وفق الرؤية والمعايير الأكاديمية والتهيؤ لاستقبال الطلبة الجدد وخلق حاضنة متطورة للتعليم الإلكتروني.

وفي هذا الصدد استعرض السادة أعضاء مجلس جامعة النهرين خطط الكليات وتصورات مجالسها في ضوء مستجدات الواقع التعليمي وتمكين الطلبة من ناصية الاختصاصات العلمية المختلفة.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
7 تشرين الاول 2020

77 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search