تدريسي من كلية الأداب بجامعة ذي قار تصدر له مجموعة اصدارات علمية قيمة ذات موضوعات متنوعة.

 In الانشطة المستقبلية

 

صدرت للتدريسي بكلية الأداب بجامعة ذي قار الأستاذ المساعد الدكتور خالد حوير الشمس مجموعة اصدارات علمية قيمة وفي موضوعات متنوعة ، حيث جاء الاصدار الاول بعنوان ( شعارات التغيير الثائرة دراسة في تحليل الخطاب )، سجل هذا الكتاب الهتافات التي ألقيت في ساحات التغيير العراقية في تشرين ، وعمد على دراستها على وفق منهج تحليل الخطاب.
اما الاصدار الثاني فجاء بعنوان (تعليل تسمية المصطلح النحوي ، دراسة في اجراءات التسمية ) فحاول أن يسجل بعض العلل التي رصدها النحويون مع علل اخرى لم يسجلوها .
وجاء الاصدار الثالث بعنوان ( البحث الدلالي في تفسير القران لصدر المتألهين الشيرازي ) حيث جاء الكتاب ليمثل إجالة دلالية في عالم صدر المتألهين الشيرازي المعروف بملا صدرا صاحب الحكمة المتعالية .
ووسم الاصدار الرابع بعنوان (مجتمعات ملحوظات في المجتمع العراقي) ، اذ يصنف هذا الكتاب ضمن النقد الأجتماعي ، عبر رصد التحولات الفكرية المجتمعية في الجغرافية العراقية .
وجاء الكتاب الخامس بعنوان ( البعد التداولي في النثر الصوفي ) مسلطا الضوء على القيم التداولية في الخطاب الصوفي .
والكتاب السادس بعنوان ( النثر الصوفي دراسة في لسانيات النص ) يسبر بها الأغوار النصية بحسب مادرسها علم لسانيات النص .
والكتاب السابع بعنوان ( النسق الثقافي وأثره في البناء النصي النثري الصوفي ) يدقق النظر في النسق الثقافي الظاهر والنسق الثقافي المخفي وتجلياتهما في الخطاب الصوفي باعتبار الثقافة مؤلفا خفيا .
والكتاب الثامن والأخير ( دراسات في الشعر والنثر ) إطلالات نقدية لأدب أدباء عرب وعراقيين وتحليل في نصوصهم .
اذ تعتبر هذه الاصدارت جهوداً علمية تحسب لصاحبها وهو الأستاذ المساعد الدكتور خالد حوير الشمس التدريسي بكلية الآداب بجامعة ذي قار ، نتمنى له مزيدا من العطاء العلمي خدمة للمسيرة العلمية في بلدنا الحبيب.

 

1٬169 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search