الدورات التدريبية هي برامج تعليمية تهدف إلى تحسين معارف ومهارات المتدربين في مجال معين، وتتضمن عادة شرح نظري وتطبيق عملي.

1- دورة في اللغة الإنجليزية للمبتدئين: هذه الدورة تهدف إلى تعليم المتدربين أساسيات اللغة الإنجليزية، مثل الحروف والأرقام والألوان والأشكال والأسرة والمهن والهوايات. تشمل الدورة دروساً مصورة وتمارين تفاعلية واختبارات لقياس التقدم.
2- دورة في التاريخ الإسلامي: هذه الدورة تهدف إلى إثراء المعرفة بالتاريخ الإسلامي، من خلال استعراض أهم الحقب والحضارات والشخصيات والأحداث في التاريخ الإسلامي، منذ بداية الرسالة حتى العصر الحديث. تشمل الدورة محاضرات مسجلة ومواد قرائية ونقاشات جماعية.
3- دورة في الجغرافية السياسية: هذه الدورة تهدف إلى تعليم المتدربين كيفية دراسة التأثير المتبادل بين الجغرافية والسياسة، وكيفية تحليل القضايا والصراعات الجغرافية السياسية في العالم. تشمل الدورة مفاهيم ونظريات وحالات دراسية في مجال الجغرافية السياسية.
4- دورة في التواصل البناء: هذه الدورة تهدف إلى تطوير مهارات التواصل لدى المتدربين، وتعزيز قدرتهم على التعامل مع المواقف المختلفة بشكل بناء، سواء كان ذلك في المجال الشخصي أو المهني أو الاجتماعي. تشمل الدورة أساليب وتقنيات للتواصل الفعَّال، وأنشطة لتطبيقها في مواقف حقيقية.

5- دورة طرائق تدريس اللغة العربية بالتعلم النشط ومهارات التفكير الإبداعي:  وتستهدف معلمي ومعلمات اللغة العربية. تشمل الدورة محاضرات في طرائق التدريس والتقويم والإثراء، وأنشطة لتطبيقها في التخطيط والتنفيذ والتحسين.

 

123 عدد المشاهدات
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search