الاسم: عدي بجاي شبيب الابراهيمي ![](http://art.utq.edu.iq/wp-content/uploads/sites/8/2021/05/whatsapp-image-2021-04-18-at-11.34.11-pm-300x300.jpeg)
الشهادة : الدكتوراه
اللقب العلمي : استاذ مساعد
التخصص العام : علم الاجتماع
التخصص الدقيق : بناء السلام والتاهيل المجتمعي
رقم الموبايل: 4338252772 964+
صلاحيات معاون العميد العلمي
يمارس معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الصلاحيات الآتية لتسهيل عمل شؤون الطلبة في الكلية
- تنظيم جداول الامتحانات النهائية و بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
- تنظيم جدول الدروس الأسبوعية و بالتنسيق مع الأقسام العلمية و على ضوء القاعات الدراسية بما يضمن حسن سير التدريس في الدراسات العليا.
- الإشراف على سجل المحاضرات الأسبوعية المعدة لهذا الغرض بما يضمن تغطية جميع الساعات المقررة لكل مادة وحسب التعليمات المعمول بها في هذا الخصوص.
- متابعة دوام طلبة الدراسات العليا وانضباطهم وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها.
- تدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا بعد ورودها من الأقسام العلمية و توحيدها ورفعها إلى رئاسة الجامعة.
- تدقيق حالات الانتقال للدراسات العليا من الجامعات الأخرى إلى الدراسات العليا في الكلية و إحالتها إلى الأقسام العلمية المختصة للنظر فيها و مخاطبة الجهات ذات العلاقة.
- متابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية و تفرغهم للدراسة وفق الأنظمة والتعليمات.
- المشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية عند دعوته من قبلها لمناقشة أمور الدراسات العليا حسب اختصاص الأقسام بما يضمن حسن الأداء.
- إعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل أسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تدقيقها و رفعها إلى مجلس الكلية.
10-الإشراف على إعداد الإحصائيات السنوية و الخاصة بالدراسات العليا في الكلية.
11-تسليم الدفاتر الامتحانية و تسلمها وفق القواعد المعمول بها.
12-إعلان نتائج الامتحانات بعد إقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الأقسام العلمية وحسب الاختصاص.
- تزويدالأقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لإقرارها من قبل لجان الدراسات العليا.
- التنسيق مع الأقسام العلمية بشان تسليم الأسئلة الامتحانية و للدورين الأول و الثاني و ذلك وفق ما هو معمول به في الدراسات الأولية.
- مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا بدءاً من تسجيله وحتى تخرجه.
- مخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا.
- مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقتها الأصولية بشان المحاضرين بعد تحديد أسماؤهم ودوائرهم من قبل القسم العلمي المختص.
- التوقيع على استمارات العلاوات السنوية و الترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا وبصفته رئيسه الأعلى.
- مخاطبة الدوائر الرسمية و المؤسسات كافة عدا الوزارات بكل ما يتعلق بهذه الصلاحيات.
- الإشراف على سير العمل في شعبة التسجيل وتوزيع العمل بين موظفيها و مراقبة دوامهم.
- التوقيع على استمارات الترفيع و العلاوة السنوية الخاصة بموظفي التسجيل و باعتباره الرئيس المباشر.
- الموافقة على منح موظفي شعبة التسجيل الإجازات الاعتيادية التي يستحقونها داخل القطر مع مراعاة نصوص القوانين و الأنظمة المرعية.
23- التوقيع على المراسلات الخاصة بالطلبة العراقيين و العرب و الأجانب مع الدائرة المعنية بشؤون تسجيل الطلبة في الجامعة وكليات الجامعة الوجهات الرسمية الأخرى.
24-. تنظيم قوائم بقبول الطلبة الجدد وحسب الحروف الهجائية و تسجيلهم و توزيعهم على الشعب و بالتنسيق والتعاون مع الأقسام الداخلية.
- تنظيم الوثائق و تدقيقها و كذلك الدرجات و الوحدات الدراسية و المقررة و متابعة متطلبات الدراسة التحضيرية لجميع المراحل الدراسية.
- تسجيل درجات الطلبة الفصلية و تهيئة السجلات الخاصة بالدرجات و الاحتفاظ بها بعد تسليمها من لجنة الامتحانات.
- التوقيع على الكتب التي تتضمن إحالة الطلبة إلى المراكز الصحية و المستشفيات.
- الإشراف على غيابات الطلبة و إدخالها في السجلات و تنظيم جداول فصلية بأسماء الطلبة و عدد غيابات كلا منهم و نشرها في لوحة الإعلانات و إنذار الطلبة المتجاوزين الحد القانوني للغيابات بالتعاون و التنسيق مع الأقسام العلمية في الكلية.
- تنظيم خلاصة وافية عن الطلبة الراسبين و التاركين والمفصولين.
- التوقيع على هويات الطلبة.
- الإشراف على شؤون الطلبة الثقافية والاجتماعية و الرياضية و بالتنسيق مع اللجنة الاتحادية.
- تهيئة كل ما يتعلق بالامتحانات الفصلية و النهائية.
- تطبيق تعليمات الزي الموحد للطلبة و اتخاذ العقوبات الانضباطية بحق المخالفين.
- تهيئة كلما يتعلق بالامتحانات الفصلية والنهائية.
35- الإشراف على تنفيذ التعليمات الامتحانية التي أقرتها الجهات العليا في الوزارة و الجامعة.
36-الإشراف على طبع ما يحتاجه الطلبة من استنساخ وتصوير فيما يخص دراستهم و بعد موافقة رئيس القسم المختص.
37-توزيع أو منح بعض من هذه الصلاحيات لموظفي الشعب المرتبطة به.
38-التوقيع على كل ما يتعلق بممارسة هذه الصلاحيات.
39- الموافقة على الصرف في القضايا التي تخص الشؤون العلمية و الطلابية أو الدراسات العليا لحد (20000) عشرين ألف دينار في كل قضية و بشرط توفر الاعتماد المالي اللازم في الموازنة السنوية في الكلية.
40- الموافقة على صرف الأجور و المخصصات والمكافآت الخاصة بطلبة الدراسات الجامعية الأولية و العليا العراقيين منهم و العرب و الأجانب و حسبما تقره القوانين و الأنظمة و التعليمات النافذة.
41-الموافقة على شراء الكتب و المجلات والدوريات الخاصة لمكتبة الكلية و لحد عشرين نسخة من كل منها.
42-منح المكافآت المالية والعينية لمنتسبي الشعب الإدارية و العلمية التابعة لأدارته بحدود (10000) عشرة ألاف دينار عن كل حالة بشرط توفر التخصيص المالي
.43-الموافقة على طبع الاطاريح و الرسائل الجامعية والتقارير و البحوث في المكاتب الطباعية الخارجية في حالة عدم توفرالإمكانية الذاتية لدى الكلية و صرف المبالغ المتحققة عليها و على وفق تعليمات تنفيذ الموازنة النافذة
44-إصدار الأوامر الادارية الخاصة بفصل الطلبة بسبب الغياب و الغش.