الندوة العلمية الموسومة بـ ( ظاهرة النشاط الزلزالي ما بعد زلزالي تركيا و سوريا واثرها على وقوع الزلازل في العراق: رؤية وتوقع ومعالجات )

 In الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, ورش العمل

برعاية السيد عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم و بالتعاون مع قيادة عمليات سومر ، اقامت شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية الاداب الندوة العلمية الموسومة بـ ( ظاهرة النشاط الزلزالي مابعد زلزالي تركيا و سوريا واثرها على وقوع الزلازل في العراق: رؤية وتوقع ومعالجات ) اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٣/٢٠ على قاعة المعرفة في الساعة العاشرة صباحاَ، والقى الذوات المدرجة اسماؤهم في ادناه الندوة من خلال بحوثهم كل حسب تخصصه :

1. أ.د رحيم حميد العبدان / استاذ الجيومورفولوجي في قسم الجغرافية/ كلية الاداب/ جامعة ذي قار.
2. م.د علي رمثان حسين/ رئيس قسم علم التربة والموارد المائية/ كلية الزراعة / جامعة سومر.
3. العقيد الركن ضرغام علي حسين الاعرجي / مدير شعبة حركات قيادة عمليات سومر.
4. ملازم اول زينة هيثم رشيش / مدير شعبة الانقاذ في مديرية الدفاع المدني.
وادار الندوة ا.د نجم عبد طارش الغزي/ استاذ العلوم السياسية في جامعة ذي قار.
وصرح السيد عميد الكلية ا. د. هيثم عباس سالم لموقع كليتنا ان هذه الندوة
تأتي ضمن برنامج تعده كلية الاداب لغرض دمج الجامعة كمؤسسة تعليمية في المجتمع وتقديم الخدمات العلمية والبحثية والثقافية والتوعوية ونشاطات اخرى متنوعة.
وتأتي هذه الندوة كإجراء احترازي لحماية المواطنين من الكوارث الطبيعية التي قد تهدد المنطقة بعد الزلازل التي حصلت في كل من تركيا و سوريا والتي ادّت الى وقوع خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات فكان من الضروري التعرف على امكانية حدوث زلازل في مناطق العراق المختلفة وكذلك التعرف على الاستعدادت الوقائية والاحترازية لقيادة عمليات سومر و مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار لمواجهة هذه الكوارث.،
وهذا هو الجانب المهم الذي عقدت من اجله الندوة من حيث ( الرؤية والتوقع والمعالجات) كما اكد السيد عميد الكلية على اهمية تعاون الجهات البحثية المتمثلة بالجامعات والمراكز البحثية مع الجهات الامنية للتهيؤ الى الاجراءات الاحترازية التي يجب التحسب لها قبل وقوع الكوارث لا بعد حدوثها، ومن الضروري جدا ان تتمازج الرؤى ضمن خطة عمل مسبقة للدوائر المعنية في محافظتنا وبلدنا العزيزين.
كما اشارت السيدة م. شعبة ضمان الجودة أ. د. رجاء صبار جبار الى سعي كلية الاداب لإقامة العديد من الورش والندوات والدورات التدريبية بهذا الصدد ضمن معيار خدمة المجتمع لشعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في الكلية على وفق جدول زمني موزع على العام الدراسي الحالي ، وقد خرجت الندوة بتوصيات سيتم رفعها الى الجهات ذات العلاقة

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search