الندوة العلمية الموسومة بـ (المرأة في بلادي : صور و رؤية )

 In الدورات والورش والمحاضرات, الندوات, ورش العمل

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الاداب الندوة العلمية الموسومة بـ (المرأة في بلادي : صور و رؤية ) ضمن محور الندوات والورش والحلقات الثقافية في برنامج وحدة التعليم المستمر اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٣/١٣ على قاعة الادريسي الساعة التاسعة صباحاً احتفاءاً بيوم المرأة العالمي وكانت الندوة تتألف من الاستاذات الفاضلات وبالشكل التالي:
١- الاستاذ الدكتور رنا طعيمة حسين الصافي / قسم التاريخ / محاضرة بعنوان : ام المؤمنين السيدة خديجة ودورها في نصرة الرسالة.
٢- الاستاذ المساعد الدكتور سهى كناوي حسن / قسم اللغة العربية / محاضرة بعنوان : صور لنساء على مر التاريخ.
٣- الاستاذ المساعد انعام ابراهيم خليل / قسم التاريخ / محاضرة بعنوان : صور للمرأة في الماضي ورؤية حديثه معاصرة.

وكانت الندوة بأدارة الاستاذ الدكتور رجاء صبار جابر مدير وحدة التعليم المستمر.
وجسدت الندوة صور لنساء تمثل شخصيات ملهمة وقيادية واكبن الحضارة في بلاد مابين النهرين مروراً بالسيدة خديجة عليها السلام ونصرتها للدين الاسلامي ثم القاء الضوء على الدور البطولي الذي قدمته بضعة الرسول السيدة فاطمة عليها السلام وبعدها السيدة زينب في واقعة الطف وكانت الصوت الاعلامي البطولي الذي فضح زبانية الكفر والشيطان . وبالتأكيد لاننسى الدور العظيم الذي قدمته الشهيدة بنت الهدى في زمن الطاغية وشخصيتها المؤثرة على نساء جيلها والاجيال التي تلتها. وقد كانت الخاتمة مسك بالقاء الضوء على دور المرأة العراقية المعاصرة ومظلوميتها على مدار العقود الماضية من حروب وازمات وارهاب . تحية اجلال واكرام لكل النساء في هذا العالم.

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search